حصاد الجولة الخامسة.. 19 هدفا و5 ركلات جزاء و طرد وحيد

نوفمبر 24, 2021



اختتمت مباريات الجولة الخامسة للدوري المصري الممتاز مساء الثلاثاء حيث أقيمت على مدار 3 أيام  بإقامة 8 مواجهات عقب تأجيل مباراة سموحة وطلائع الجيش 

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء الجولة الخامسة برصيد 15 نقطة كما استعاد بيراميدز الانتصارات ليحافظ على المركز الثاني برصيد 13 نقطة وخلفه الزمالك فى المركز الثالث برصيد 10 نقاط رغم التعادل أمام البنك الأهلي

وشهدت الجولة أرقام عديد جاءت ابرزها:  

19 هدفا في 8 مباريات
شهدت الجولة الخامسة تسجيل 19 هدفا بمعدل 2.3 عدف في المباراة الواحدة وذلك خلال المبرايات الـ 8 التي أقيمت خلال الجولة . وكانت الجولة الماضية قد شهدت انخفاض في المعدل التهديفي خلال المباريات لاسيما عقب إحراز 18 هدف فقط بمعدل هدفين في المباراة. وكانت الجولة الثالثة شهدت تسجيل 23 هدفا في حين شهدت أول جولتين 26 هدفا لكل جولة.

5انتصارات و3 تعادلات
شهدت الجولة انتهاء 5 مباريات بنتيجة الفوز مقابل 3 لقاءات بنتيجة التعادل حيث انتهت مباراة بالتعادل السلبي ومباراتين بالتعادل الإيجابي .  كما شهدت الجولة التفوق للضيوف لأول مرة من انطلاق الموسم حيث نجح الضيوف في التفوق في 3 مباريات مقابل مباراتين فقط لأصحاب الأرض .

الشوط الثاني يتفوق وهدف عكسي

شهد الشوط الأول للمباريات تسجيل 4 أهداف فقط مقابل 15 هدف تم تسجيله في شوط المباراة الثاني حيث تفوق الشوط الثاني كالعادة في حسم المباريات . وشهد الشوط الثاني هدفين + الـ 90 لكل من فريقي الأهلي وانبي في مرمي غزل المحلة وفيوتشر على الترتيب .
وشهدت الجولة هدف عكسي لأكرم توفيق لاعب الأهلي بالخطأ في مرماه خلال مباراة فريقه أمام غزل المحلة .

الأكثر فوزا ونتيجة
سجلت مباراة الأهلي وغزل المحلة أكبر نسبه تهديف خلال الجولة حيث شهدت تسجيل 5 اهداف .في المقابل يعد أكبر فوز لكل من بيراميدز والمصري البورسعيدي عقب فوز كل منهما على إيسترن كومباني والجونة بثلاثية نظيفة . في المقابل تعد نتيجة فاركو وسيراميكا هي الأقل عقب فوز فاركو على سيراميكا بهدف نظيف .

 طرد وحيد و25 بطاقة صفراء
أشهر حكام المباريات 25 بطاقة صفراء خلال الجولة حيث تعد مباراة الجونة والمصري الأكثر ظهورا للبطاقات الصفراء بواقع 7بطاقات .في المقابل حصل لاعب وحيد على بطاقة حمراء وهو محمد الدسوقي لاعب الإسماعيلي خلال مباراة فريقه امام المقاولون العرب.

5 ركلات جزاء بـ 4 اهداف 
شهدت مباريات الجولة احتساب الحكام 5 ركلات جزاء سجل منها اللاعبين 4 أهداف لك من جون أوكويي إيبوك لاعب انبي “هدفين ” وهدف لكل من أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك وحسن على لاعب المصري بينما أضاع رامي صبري ركلة جزاء لفاركو.

زيزو ” الهداف “
تصدر جدول ترتيب الهدافين أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك برصيد 5 أهداف ويليه على معلول لاعب الأهلي ومحمد هلال لاعب البنك الأهلي ومروان حمدي لاعب سموحة وجون أوكويي إيبوكا لاعب انبي برصيد 4 أهداف لكل لاعب.

5 أهداف للأجانب 

شهدت الجولة عودة متوسطة للاعبين الأجانب بشأن تسجيل الأهداف حيث سجل خلال الجولة كل من جون أوكويي إيبوك لاعب انبي “هدفين ” وعلى معلول وبيرسي تاو ثنائي الأهداف هدف لكل منهما وأيمن الصفاقسي لاعب فيوتشر هدف 

وكانت الجولة الماضية شهدت غياب واضح من اللاعبين المحترفين بشأن التهديف مع أنديتهم حيث لم ينجح سوي وليد الكرتي لاعب بيراميدز في التسجيل في مرمي سموحة. وكان الأجانب نجحوا في التسجيل في الجولة الأولى 13 هدف قبل أن يتراجعوا في الجولة الثانية لـ 7 أهداف واستمر التراجع في الجولة الثالثة بتسجيل 6 أهداف فقط.

وجاءت نتائج مباريات الجولة كالتالي:
 فاركو X سيراميكا 1 / 0
مصر المقاصة X الاتحاد السكندري 0/ 0
سموحة X طلائع الجيش تأجلت
بيراميدز X إيسترن كومباني 3 / 0
غزل المحلة X الأهلي 2 / 3
الزمالك X البنك الأهلي 1/ 1
الجونة X المصري البورسعيدي 0 / 3
المقاولون العرب X الإسماعيلي 1 / 1
فيوتشر Xانبي 1 / 2

اقرأ أيضًا: حصاد الجولة الخامسة.. التأجيل الأول و”بركة مياه” في الانطلاقة



قد يهمك ايضاً