مصطفى مراد فهمى: مطالب الزمالك بلقب الأكثر تتويجا غير منطقية

يوليو 25, 2021




أكد مصطفى مراد فهمى، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولى سابقا، أنه ليست له علاقة بملف اختيار بطل القرن، وأنه لم يكن ضمن اللجنة التي اختارت النادى الأهلى بطلا للقرن العشرين في أفريقيا.


وقال مصطفى مراد فهمى، خلال حواره مع مصطفى عبده في برنامج “المجرى” المذاع على قناة الأهلى: “ليست لى علاقة بمسألة بملف بطل القرن، وكل ما في الأمر أن بعد مرور 50 بطولة في الاتحاد الأفريقي وضعنا معايير لترتيب الأندية فجاء الأهلى في الصدارة ولم يعترض أي ناد في ذلك الوقت سنة 1994، وكان المفروض القرن يخلص مع نهاية عام 1999، ولكن تم تمديده لعام 2000 واستفاد الزمالك؛ لأنه أخذ نقط أكثر من الأهلى في هذا العام”.


وأضاف مصطفى مراد فهمى: “تم إنشاء لجنة لتحديد بطل القرن لم أكن موجودا بها ولا شطة، وقاموا برصد نقاط كل الأندية وأخذوا الجدول واكملوا عليه وأقروا بأن النادي الأهلي بطل القرن في أفريقيا، وكل ما يقال بأننى السبب غير صحيح لأننى لم أكن موجودا في هذه اللجنة”.


وتابع مصطفى مراد فهمى: “عندما وضعنا المعايير لترتيب الأندية لم يكن في الحسبان لقب بطل القرن، وإنما اللقب تم وضعه من قِبَل اللجنة في عام 2000 التي لم أكن موجودا بها، والزمالك حاليا يطالب بلقب الأكثر تتويجا، ولكن كيف أمنح الزمالك لقب وهو ليس الأكثر تتويجا في الوقت الحالي، ولو عملنا لقب للأكثر في فترة معينة فكل ناد سيطالب بالفترة التي كان متفوقا فيها”.

قد يهمك ايضاً