فيديو| نجوم الكرة المصرية يغردون في حب الجوهري

سبتمبر 3, 2021



تحل اليوم، 3 سبتمبر2021، الذكرى التاسعة لرحيل الأسطورة محمود الجوهري المولود في القاهرة، يوم 20 فبراير من العام 1938، ليصبح أيقونة لكرة القدم المصرية بمشوار حافل بالإنجازات بدأه من النادي الأهلي وانتهى إلى قمة المجد كأنجح وأفضل مدير فني عربي في التاريخ.

من جانبه علّق نجوم الكرة في تصريحات تلفزيونية خلال ذكرى رحيل الجنرال، وقال “فتحي مبروك” لاعب الأهلي السابق ” الجوهري علم من أعلام الرياضة في مصر لأني تعلمت منه كتير، وكان بيدربني في سن الـ15 سنة في اتحاد الجيش، واتعلمت منه الانضباط والالتزام وكل شئ في حياتي اتعلمته منه”.

وأضاف “هناك مواقف مثيرة ولما كنت بدخل الملعب بحس إني في ميدان صاعقة، لأنه كان ضابط قوات مسلحة وعنده حسن تنظيم وقيادة الفرقة، وبرغم من الصعوبات كنت سعيد أنه بيمرني” 

وأشار “مبروك”: اشتغلت مع الجوهري 98 قبل كأس العالم، واشتغلنا في عمان والإمارات وكل محطاتي سعدت بها معه، وهو على مستوى الجماهير العربية مشهور بإنجازاته أيضا في الأردن” .

فى المقابل قال “مختار مختار”  المدير الفني لغزل المحلة ” شايف ان الجوهرى كان سابق عصره بالنسبه للمدربين الفنينن فى هذا التوقيت وافكاره كانت متقدمه وهى الافكار التى تتواجد فى الوقت الحالى” .

وأضاف “اتعلمنا منه كفنيات وإدارة نفسية للاعبيهن على أعلى مستوى فى منتهى الحكمه وبيحسسهم كلهم أنهم مهمين وأحاول السير على دربه “.

وأشار ” الشغل بتاعى كان جزء كبير من اللى اتعلمت منه وفنياته كفكر عاليه جدا وانجازاته بتؤكد ذلك ونتشرف اننا أول جيل توجنا بأفريقيا بقميص الأهلى تحت قيادة الجوهرى ط

وشدد ” الجوهرى كان النواة الأساسية لوصول الأهلى لبطل القرن لانه كان بيحسسنى انى أهم واحد عنده فى الفرقة وهو ما جعلنى استفيد وابذل اقصى ما لدى من جهد ” 

وتابع  ” عاش حياته لشغله ولفنياته وكان بيقضى وقت كتير فى هذه الأمور وهو ما ساعده فى تحقيق الانجازات “.

 

بينما قال على ابو جريشة لاعب الإسماعيلى السابق ” الجوهرى ليه تاريخ كبير فى الكرة المصرية وهو بصمه كبيرة لاعب ومدرب “

وأضاف”  لفت نظرى فى الجوهرى انه حرفى بالمعنى السليم وقت مكان شغل الكورة فى مصر هواه “

وشدد ” الجوهرى غير هذه المفهوم كان يدرس المنافسيين جيدا ومتابعه جميع التفاصيل وهذا أهم ما يميزه “

وتابع ” رجل منضبط وهو أول مدرب محترف وكان يومه كله كرة وكان يجلس مع اللاعبين ويبذل طاقة غير عادية فى اليوم الواحد “

 

كما ” فكري صالح ” شيخ مدربي حراس مرمي مصر  ” الجوهرى  كان خير جدا لدرجة مش طبيعية ، لدرجة أن في لاعيبه مشهوره فى بدايه حياتا هو اللي عملهم فرحهم  وفي أمهات لاعيبة هو اللي عملهم العمليات ” .

الذكرى التاسعة لوفاة «أيقونة كرة القدم المصرية» محمود الجوهري



قد يهمك ايضاً