تعليق صحف الجزائر على التعادل مع منتخب مصر وخسارة الصدارة

ديسمبر 8, 2021


علقت صحف الجزائر على مباراة منتخب محاربو الصحراء مع منتخب مصر والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب خلال ختام دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر.
وكتبت صحيفة ” النهار الجديد”: “الخضر يتعادلون أمام مصر.. يُضيعون الصدارة ويصطدمون بالمغرب في ربع النهائي “.
كما نقلت تصريحات لمدرب الجزائر بعنوان ” بوقرة:”طرد تيطراوي غير صحيح والعامل البدني أثر علينا”
وقالت صحيفة “الجمهورية” الجزائرية: “الخضر يفقدون الصدارة ويواجهون المغرب في ربع النهائي”
وأضافت :” واللعب النظيف يحسم الريادة لصالح الفراعنة”.
وقالت جريدة “الخبر ” : “الخضر يضيعون الصدارة ويواجهون المغرب” وأضافت :” شوط ثاني كارثي للمنتخب الوطني الذي خسر صدارة المجموعة الرابعة لصالح المنتخب المصري بالاعتماد على قانون اللعب النظيف بعد ارتكاب أخطاء كان يمكن تفاديها من لاعبي “الخضر” “.
كما نقلت صحيفة ” الشروق” الجزائرية تصريحات مدرب الجزائر بعنوان :” بوقرة: الحكم أفسد العرس “.
وأضاف بوقرة في تصريحاته :” ن الحكم بالغ في “معاقبة” لاعبي المنتخب الوطني المحلي، في إشارة إلى البطاقات الصفراء الثلاث وعقوبة الطرد.
ولا يملك الحكم الأرجنتيني – البالغ من العمر 39 سنة – خبرة بِالمنافسات الكبيرة، ذلك أنه لم ينل الشارة الدولية لـ “الفيفا” سوى منذ سنتَين فقط.
وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بفارق الإنذارات عن الجزائر رغم التعادل 1-1 بينهما خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الجنوب في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول لكأس العرب .
وكان منتخب مصر ومنتخب الجزائر تعادلا بالنقاط “7 لكل منهما” والأهداف “7 لكل منهما مقابل تلقي هدف لكل فريق” .
وسجل للجزائر محمد أمين توجال في الدقيقة 19 في الشوط الأول وتعادل عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 60.
وشهدت المباراة حصول الثلاثي المصري أكرم توفيق، حمدي فتحي وعمرو السولية على بطاقات صفراء، بينما حصل الثلاثاي الجزائري يوسف بلايلي، محمد توجاي وزكرياء دراوي على بطاقات صفراء.
ومع الوصول إلى الدقيقة 90، حصل العربي هلال سوداني على بطاقة صفراء جزائرية رابعة، فيما حصل ياسين تطراوي على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90+6.
يذكر أن منتخب مصر تحصل على 3 إنذارات قبل المباراة لـ أكرم توفيق ومحمد شريف ومصطفى فتحي لذلك يصبح مجموع الرصيد مصر 3 نقاط . في المقابل تحصل الجزائر قبل المباراة على طرد بإنذارين لـ حسام ميريزيق لاعب الفريق لذلك يصبح مجموع رصيد الجزائر  3 نقاط.
وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.
وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.
ويلتقي منتخب مصر بنظيره الأردن في ربع نهائي كأس العرب عقب احتلاله المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد مباراة الفراعنة مع الجزائر والتي انتهت بنتيجة التعادل 1/1 ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات وتفوق الفراعنة باللعب النظيف.
واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.
 وأسفرت مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العرب عن 4 مواجهات قوية في الدور ربع النهائي للمسابقة المقرر إقامته يومي الجمعة والسبت المقبلين .
وجاءت المواجهات كالتالي :
تونس – عمان & قطر – الإمارات 
مصر – الأردن & المغرب – الجزائر 
وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان ..
وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

اقرأ أيضًا: حصاد دور المجموعات بكأس العرب.. منتخبات شمال إفريقيا تتألق والمغرب الأقوى



قد يهمك ايضاً