هل يعتذر الأهلى عن مونديال الأندية؟.. خطاب رسمى ينهى الجدل

ديسمبر 11, 2021




شهدت أزمة النادي الأهلي بشأن تضارب موعد كأس العالم للأندية وأمم أفريقيا تناثر أنباء حول إمكانية اعتذار الأهلي عن المشاركة في كأس العالم للأندية بسبب هذا الموقف الصعب.


وذهب البعض إلى أن الأهلي يفكر في الاعتذار عن المشاركة في مونديال الأندية بدلاً من المشاركة في البطولة بقائمة يغيب عنها لاعبي الفريق الأساسيين المتواجدين مع المنتخب الأول في أمم أفريقيا ما يهدد بتعرض الفريق لنتائج سيئة في البطولة العالمية.


وقال مصدر في الأهلي ، إن هذه الأنباء غير صحيحة على الأطلاق، موضحاً أن الأهلي سيُشارك في كأس العالم للأندية بشكل رسمي ونهائي، وكشف المصدر أن الأهلي أرسل للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطاباً رسمياً منذ أيام يؤكد فيه مشاركته في كأس العالم للأندية.


وأوضح المصدر أن الأهلي يتواصل مع فيفا دائماً على مدار الأيام الماضية لمناقشة ترتيبات مونديال الأندية ويتم تجهيز ملف طبي شامل للفريق تمهيداً لإرساله للإتحاد الدولي .


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أمس الأول ،الخميس، عن إقامة بطولة أمم أفريقيا خلال الفترة من 6 يناير حتى 9 فبراير، وتسبب إعلان الكاف في تعقيد الازمة إذ كان الأهلي يرغب في تقديم بطولة أمم أفريقيا 4 أيام، وينتظر الأهلي حالياً الموقف النهائي من جانب الفيفا لحسم هذه الأزمة.


وعقدت اللجنة التي شكلها النادي الأهلي اجتماعًا عبر خاصية «زوم» منذ أيام مع مسئولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي والاتحاد المصري، لبحث أزمة التعارض في المواعيد بين بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3- 12 فبراير المقبل.


 


وشهد اجتماع النادي الأهلي مع الاتحاد المصري والدولي والأفريقي لكرة القدم العديد من الحلول والاقتراحات من أجل حل الأزمة الحالية الخاصة بتضارب موعد بطولة أمم أفريقيا ومونديال الأندية وفي مقدمة هذه الحلول تقديم بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون أربعة أيام على سبيل المثال لتبدأ يوم 5 يناير حتى تنتهي يوم 2 فبراير وهو ما يسمح للأهلي بالإستعانة بجميع لاعبيه المشاركين في أمم أفريقيا للتواجد في مونديال الأندية ، كما تم طرح حل آخر وهو تأخير انطلاق مونديال الأندية عدة أيام بحيث يخوض الأهلي أولى مبارياته أمام مونتييري المكسيكي في البطولة عقب إنتهاء أمم أفريقيا.


 


وبعدما أعلن الكاف موعد أمم أفريقيا تأزمت الأمور بالنسبة للأهلي الذي يطمح إلى الإستعانة بجميع لاعبيه الدوليين في مونديال الأندية لذا يترقب مسئولو القلعة الحمراء الوصول لحل سريع من جانب الفيفا.

قد يهمك ايضاً