التاريخ والإحصاء يعلن فوز موسيماني بجائزة أفضل مدرب أندية فى أفريقيا 2021

ديسمبر 12, 2021




أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء فوز الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بجائزة أفضل مدرب فى أفريقيا لعام 2021، اليوم الأحد، بعدما تم ترشيح مدرب الأهلي لجائزة أفضل مدرب في العالم فى وقت سابق من العام الجاري.


وكشف الموقع الرسمي للاتحاد عن فوز موسيماني بجائزة أفضل مدرب أندية فى أفريقيا لعام 2021، فى الوقت الذى توج فيه جمال بلماضي مدرب الجزائر بجائزة أفضل مدرب منتخبات فى القارة للعام الجاري.


وفي باقي الجوائز، توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا والسنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي بجائزة أفضل حارس، والجزائرى رياض محرز نجم منتخب مانشستر سيتي بجائزة أفضل صانع ألعاب فى القارة والجنوب أفريقي فيكتور جوميز كأفضل حكم في أفريقيا.


من ناحية أخرى، بدأ النادى الأهلى فى اتخاذ خطوات فعلية لتمديد تعاقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، ولا تمانع الإدارة في بقاء المدرب الجنوب أفريقي لأطول فترة ممكنة لاستكمال فصل جديد من فصول الرواية الحمراء، عقد محمود الخطيب، رئيس النادي، اجتماعًا مع ياسين منصور، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، في حضور كل من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وبيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة، الثلاثاء الماضى بمقر النادي بالجزيرة، شهد الاجتماع بحث كافة الترتيبات المتعلقة بفريق الكرة وعلى رأسها ملف تمديد تعاقد المدرب الجنوب أفريقي استعدادًا لخوض التحديات المنتظرة على المستويين المحلى والقارى.


الأهلي يرحب بتجديد عقد موسيمانى وفي مقابل ذلك تم رفع قيمة الشرط الجزائي من 3 إلى 6 أشهر، للتأكيد على وجود رغبة من الإدارة الحمراء في بقاء موسيماني، كما تعتزم الإدارة رفع راتبه بنسبة 20 % فى العقد الجديد خلال الجلسات المقبلة بين الطرفين لحسم هذا الملف.


جاء موسيماني بمهمة ثقيلة وهي تحقيق آمال جماهير التي ظلت 7 أعوام تهتف “التاسعة يا أهلي” منذ التتويج باللقب الثامن أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في 2013، خاصة أن الفريق قد خسر بعد ذلك في الدور النهائي في 2017 و2018 ، وبعد مرور أقل من 10 أشهر، أصبح موسيماني خامس مدرب في تاريخ أفريقيا يحرز لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين، بعد التفوق 3-صفر على كايزر تشيفز  الجنوب أفريقى.


وفي الواقع لم يكن من المتوقع أن يحقق موسيماني كل هذا النجاح بهذه السرعة، لأنه نال أيضا لقب الدوري المصري وكأس مصر وكأس السوبر الأفريقي، إلى جانب الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية.


وواصل المدرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى إبداعه مع المارد الأحمر، حيث قاد الأهلى فى 72 مباراة، فاز فى 52 وتعادل فى 15 وخسر 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 155 هدفا وتلقت شباكه 57، وحقق موسيماني مع الأهلي 4 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر والسوبر الأفريقي، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر.


وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح، ويستعد موسيمانى لقيادة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية بجانب بطولة الدوري وكأس مصر ودوري الأبطال الأفريقى والسوبر الأفريقى للموسم الجديد.


ورحب موسيمانى بالبقاء مع الأهلى، وقال فى هذا الشأن: “علاقتى مع محمود الخطيب جيدة، وزوجتى ومديرة أعمالى قادمة إلى هنا وسيكون أحد الأشياء المطروحة هى عقدى مع الإدارة لأنه ينتهى مع نهاية الموسم الحالي، لذا يجب أن يحسم الأهلى قراره بشأن إذا كانوا أحببوا عملى مع الفريق أم لا“.


 

قد يهمك ايضاً