أحمد دياب: رابطة الأندية مسئولية ضخمة وحلمى أن يكون الدورى الأفضل عربيا وأفريقيا

ديسمبر 16, 2021




أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، أن قبوله مسئولية الرابطة جاء بعد خبرات كبيرة اكتسبها من الاحتكاك بمسئولى الأندية المصرى والرياضة بشكل عام، موضحا أن ترشيحه من 9 أندية شجعه لقبول التحدي.


وتابع دياب فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج “بوكس تو بوكس”: “نظمت لقاءات مع مسئولى جميع الأندية المصرية بما فيها الأهلى والزمالك والإسماعيلى، وتحدثنا عن خارطة الطريق لعمل الرابطة، وكانت كل مطالبهم انتظام المسابقة وتحسين المداخيل المالية”.


وواصل رئيس رابطة الأندية المحترفة: “لم أتلق طلبات خاصة للأندية، كانت طلبات الأندية كلها تدور حول مصلحة الكرة المصرية والشكوى من تلاحم المواسم، بالإضافة إلى توزيع العوائد بشكل عادل بين الأندية لتحسين مواردها”.


وأوضح أحمد دياب أنه يريد الوصول بالدورى المصرى إلى المكانة التى يستحقها، قائلا: “حلمى أن يكون الدورى المصرى الأول عربيا وأفريقيا وفى الشرق الأوسط”.


وتابع دياب: “أحتاج ثلاثة مواسم لنقل الدورى النقلة التى يستحقها، ونواجه عدد كبير من التحديات هذا الموسم منها توقفات تصل لمائتى يوم بجانب تراكم ضغوطات موسمين سابقين”.


وواصل رئيس رابطة الأندية المحترفة: “نلعب فى مواعيد خارج أجندة دوريات العالم، وهذا يسبب أزمات بين اللاعبين وأنديتهم، وهذا لا يليق بالدورى المصرى، ونحتاج موسم أخر لضبط أجندة المسابقة”.


وأضاف أنه لا توجد فجوة أو أزمة بين الرابطة المحترفة للأندية واتحاد الكرة قائلا: “لما يكون هناك اتحاد كرة نتحدث عن الفحوة، الجبلاية الآن تدار بواسطة لجنة”.


وتابع دياب: “ليس لنا مشاكل شخصية مع أحد أو جهة، ولا يوجد تواصل مع أحمد مجاهد منذ فترة طويلة، والدورى السعودى والإماراتى يتفوق على الدورى المصرى تنظيميا وتسويقيا وفنيا، وننتظر المجلس القادم بفارغ الصبر لضبط عملية التواصل لمصلحة الكرة المصرية”.

قد يهمك ايضاً