أحمد حجازي: تعاهدنا على إحراز المركز الثالث في كأس العرب

ديسمبر 17, 2021



شدد أحمد حجازي مدافع منتخب مصر الأول لكرة القدم، على جاهزيته للمشاركة في مباراة قطر غدًا لتحديد المركز الثالث والرابع ضمن بطولة كأس العرب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده حجازي صباح اليوم حيث قال حجازي : “أنا جاهز بنسبة 100%، وخير دليل على ذلك مشاركتي في مباراة تونس بالكامل، وأود أن أشكر الجهاز الطبي لمنتخب مصر على المجهود الكبير معي ومع كل اللاعبين المصابين في وقت قصير”.

واضاف “بطولة كأس العرب كانت فرصة جيدة للغاية للاعبين الجدد وخير إعداد لهم للتواجد في المستقبل مع المنتخب المصري، نحن نقوم بدورنا بنقل خبراتنا لهم كما حدث معنا في الماضي”.

وأشار “كما قلت سابقًا هذه البطولة كانت استعداد قوي جدًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وأيضًا اللعب ضد منتخبات افريقية ربما نتقابل معهم في مارس في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، اللعب ضد هذه المنتخبات حتى لو كان بالصف الثاني ولكن كانت فرصة لاكتساب خبرات كبيرة”.

وأوضح مدافع منتخب مصر : “أود الإشادة بجميع اللاعبين المشاركين، لقد قدموا بطولة جيدة للغاية، المسؤولية كانت على البعثة جميعًا كان هدفنا تشريف اسم مصر وإحراز البطولة، لكن مجريات مباراة تونس كانت من الممكن أن تكون أفضل من ذلك بعد الهدف المفاجئ الذي سكن مرمانا، ولكننا تعاهدنا كلاعبين أن نفوز في مباراة قطر من أجل مصالحة الجماهير المصرية”.

يواجه المنتخب المصري نظيره القطري في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، يوم السبت، في بطولة كأس العرب 2021 والتي تقام في الدوحة.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا يوم السبت، على «ملعب 974»، وسوف تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر وقطر هي الرسمية الأولي بين المنتخبين بعدما تقابلا في 9 مباريات جميعها ودية .

وبالنظر لتاريخ المواجهات بين المنتخبين نجد أن الثنائي تقابلا في 9 مباريات ودية وحقق منتخب مصر خلالها الفوز في 5 مباريات بينما فاز قطر في مباراتين وتعادلا في مثلهما .

المواجهة الأولى كانت عام 1989 وانتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق حيث سجل للفراعنة أيمن شوقي وأشرف قاسم “هدفين”. وحقق منتخب مصر الفوز في المواجهة الثانية في نفس العام بهدفين دون رد واحرز الأهداف كلا من أيمن شوقي وحسام حسن. وكرر منتخب مصر الفوز في المواجهة الثالثة في عام 2000 بهدف نظيف احرزه طارق السعيد.

وحسم التعادل الايجابي المواجهة الرابعة عام 2001 بين المنتخبان بهدفين لكل فريق احرزهم أحمد حسام ميدو وخالد بيبو. وعاد منتخب مصر لتحقيق الفوز مرة أخري في المواجهة الخامسة عام 2001 بسداسية نظيفة سجلها جمال حمزة “هاتريك” وطارق السيد وعبد الحليم علي وهدف عكسي لمدافع قطر. وحقق منتخب مصر الفوز عام 2005 في المواجهة السادسة بخماسية نظيفة احرزها أحرز محمد أبو تريكة “هدفين” عمرو زكي “هدفين” وهدف لأسامة حسني .

في المقابل نجح منتخب قطر في تحقيق أول فوز على مصر في المواجهة السابعة عام 2010 بهدفين مقابل هدف واحرز هدف مصر وليد سليمان قبل أن يعود منتخب مصر للانتصارات في المواجهة الثامنة عام 2012،بهدفين دون رد احرزهما السيد حمدي ومحمد ناجي جدو. وفي المواجهة التاسعة والأخيرة عام 2013 فاز المنتخب القطري بثلاثة اهداف مقابل هدف وأحرز هدف مصر الوحيد رامي ربيعة.
 

إقرأ أيضا:تعرف علي تصريحات كيروش قبل مباراة قطر 



قد يهمك ايضاً