شوبير يكشف أسماء قائمة جمال علام لخوض انتخابات اتحاد الكرة

ديسمبر 19, 2021



كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق عن قائمة جمال علام المرشح لرئاسة اتحاد الكرة اليوم الأحد،  ومن المنتظر أن يستمر فتح باب الترشح لانتخاب مجلس جديد ، حتى الرابعة مساء غد الإثنين.

ونشر شوبير على صفحته على تويتر : 

“جمال علام.. خالد الدرندلي..حازم إمام..محمد بركات..عامر حسين..اللواء مشهور..ايهاب الكومي..دينا الرفاعي..محمد ابوالوفا .. يتقدمون باوراق ترشحهم اليوم استعدادا لقيادة الاتحاد بدءا من الخامس من يناير القادم .. كل التمنيات بالتوفيق”.

وتتضمن الأوراق المطلوبة لتقديم المرشحين كلا من : صورة بطاقة الرقم القومى وجواز السفر، وصحيفة الحالة الجنائية، بجانب الشهادة الدراسية الحاصل عليها، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقا للقانون، وشهادة صادرة عن الاتحاد تفيد بعدم سابقة إيقاف المرشح من أى اتحاد رياضى دولى، فضلا عن موافقة مكتوبة على الخضوع لإجراءات فحص النزاهة.

في حين تم وضع بعض الشروط والأحكام لتقديم المرشحين، ومن ضمنها : ألا يقل عمره عن 50 عاما بالنسبة للرئيس و30 عاما بالنسبة للعضوية، وشرط حسن السيرة والسمعة، وأن يكون حاصلا على شهادة جامعية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا، بجانب عدم صدور ضده عقوبة الإيقاف من أى اتحاد رياضى دولى.

ومن المنتظر أن تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يوم 5 يناير المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد عن طريق الانتخاب، ودعوة 129 ناديًا لحضور الاجتماع تمثل الجمعية العمومية .

وأكدت لجنة التطبيع المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة على أنه ستتم مراجعة جميع الشروط الواردة في اللائحة ومطابقتها على جميع المرشحين بكل شفافية، كما ستقام الانتخابات في ظل متابعة من الاتحاد الدولي لكل خطواتها.

اقرأ أيضاً:اليوم الخامس لفتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة .. لم يتقدم أحد



قد يهمك ايضاً