سقطة عقد «زيزو».. زلزال في الزمالك

ديسمبر 24, 2021



يدخل الزمالك تحديا جديدا فى الثامنة مساء الغد عندما يستقبل غزل المحلة باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثامنة للدورى.

ويسعى الفريق الأبيض بقيادة مديره الفنى باتريس كارتيرون لمواصلة مسيرة الانتصارات التى بدأها فى الجولة الماضية بالفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف والوصول إلى النقطة الـ16 فى المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة بفارق الأهداف عن بيراميدز الوصيف.

ويعتمد كارتيرون فى موقعة «الفلاحين» على عودة محمود حمدى الونش مدافع الفريق بجانب أحمد سيد «زيزو» وأحمد فتوح وسيف الدين الجزيرى الذين غابوا عن اللقاء السابق.

اقرأ أيضاً | ميدو: كارتيرون قدم واحدة من أفضل مبارياته مع الزمالك ضد المقاولون

ويفكر المدير الفنى الفرنسى فى تعويض بدائل الثنائى عمر السعيد وطارق حامد اللذين سيغيبان عن لقاء غزل المحلة من خلال الدفع بسيف الدين الجزيرى فى الهجوم والاعتماد على زيزوبجوار إمام عاشور فى وسط الملعب أواللجوء لأحد لاعبى الارتكاز الموجودين فى قائمة المباراة.

وفى نفس الإطار.. يواصل أمير مرتضى المشرف على الكرة بالزمالك خلال تواجده بالإمارات للاجتماع بمسئولى الفيفا لحل أزمة إيقاف القيد متابعة كل كبيرة وصغيرة عن الترتيبات لمعسكر الفريق الأبيض المقرر إقامته بالإمارات خلال الفترة من 1 إلى 9 يناير المقبل وتنظمه شركة مودرن التسويقية برئاسة محمود حسام حيث اطمأن أمير على جميع إجراءات المعسكر من إقامة وملاعب تدريب والفرق المشاركة مثل أندرلخت البلجيكى وبازل السويسرى.

وكان أمير مرتضى قد رفض إتمام تعاقد اللجنة السابقة مع مسئولى الشركة المنظمة للمعسكر حيث لم يكن الزمالك سيحصل على مقابل مادى وبعد تعديل العقد حصل الزمالك على امتيازات جديدة تضمن إضافة أكثر من ١٠ بنود جديدة منها زيادة عدد أفراد البعثة والحصول على ١٠٠ ألف دولار بدلا من ٣٠ ألف دولار وتغيير فندق الإقامة وأمور تسويقية أخرى لصالح الزمالك.

على صعيد آخر.. فجر عقد تجديد أحمد سيد زيزو جناح الفريق الأبيض ومنتخب مصر الذى وقعه مع لجنة الكابتن حسين لبيب مفاجأة من العيار الثقيل وصفها الكثيرون داخل القلعة البيضاء بالسقطة المدوية حيث ينص البند الرابع فى العقد على أن اتفاق اللاعب والنادى على أنه يجوز فسخ العقد والانتقال لنادى أخر ( خارج مصر) يرغب فيه فى حالة سداد مبلغ صافى وقدرة 42 مليون جنيه وذلك فى حالة أخطر اللاعب النادى برغبته فى ذلك خلال 15 يوما من نهاية الموسم الأول ( 2021 – 2022 ) وكذلك برغبته خلال 15 يوم من نهاية الموسم الثانى ( 2022 – 2023 ) وسداد مبلغ صافى وقدره 25 مليون جنيه ولا يحق للنادى الاعتراض أوالطعن على هذا الشرط الجزائى المتفق عليه.. وهو ما يعد ثغرة يستطيع زيزوالرحيل فيها عن الزمالك فى اى وقت مقابل دفع مبلغ مالى لا يتناسب مع إمكانياته وقيمته التسويقية باعتباره أفضل نجوم الكرة المصرية حاليا.

كما كشف عقد يوسف أوباما صانع ألعاب الزمالك الذى وقعه مع لجنة اللواء عماد عبدالعزيز بنودا مجحفة عند تجديده مثل بند يقضى بمساواته بأى لاعب يتم التعاقد معه أو التجديد له خلال فترة تواجده فى الفريق الأبيض وكذلك شرط جزائى يمكن اللاعب من الاحتراف دون العودة للزمالك فى حالة سداد الشرط الجزائى وبند يسمح لأوباما بالإعارة لأى ناد خارجى عقب الموسم الأول من العقد دون موافقة الزمالك.



قد يهمك ايضاً