شوبير: تصريحات صلاح ذكية.. وهذه سمات قائد المنتخب

يناير 11, 2022
مصر الوسودان



أشاد الإعلامي أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق ومقدم البرامج بتصريحات محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب خلال المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب مصر أمام نيجيريا اليوم . 

أكد شوبير أن تصريحات صلاح عن أن المنتخب الوطنى ليس الأوفر حظاً فى البطولة وأنه ليس المرشح الأول للتتويج بالبطولة، لكنه سيسعي لتحقيق اللقب في ظل ابتعاده عن تحقيق أي لقب مع المنتخب لمدة ١٠ سنوات، هى تصريحات سليمة جداً تأتى من شخصية قائد للمنتخب.

وأضاف شوبير أن تصريحات محمد صلاح كانت في منتهي الذكاء؛ حيث إنها أزالت الضغوطات عن اللاعبين ليخوضوا المباريات بتركيز وثقة، لكنه أكد فى الوقت نفسه أن هناك طموحاً قائماً لحصد اللقب يرتكز فيه المنتخب على ماضية وحصده 7 ألقاب.

مشيداً بلاعبى المنتخب الوطنى؛ حيث إن المنتخب يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين وعلى مستويات رائعة، وقادر علي التتويج بالبطولة مشدداً على أن منتخب الجزائر يخشي مواجهة المنتخب ويدرس المباراة جيدا .

وأكمل نجم المنتخب الوطنى والأهلى السابق أن الجماهير تخشى المواجهات بشكل مبالغ فيه، وتفتقر إلى الثقة فى منتخبها وهذا غير صحيح، متابعاً أن مباراة اليوم أمام نيجيريا مهمة ويجب تحقيق نتيجة إيجابية فيها وتوقع تأهل منتخب مصر فى صدارة المجموعة.

ويستهل منتخب مصر مشواره في النسخة رقم 33 من نهائيات كأس أمم أفريقيا بمواجهة نيجيريا في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة بنهائيات الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وحول تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا قبل مواجهة الليلة في كأس الأمم الأفريقية نرصدها كالتالي: 
تواجه المنتخبان سويا في 20 مباراة، فازت مصر 7 مرات، فيما انتصرت نيجيريا 6 مرات، وكان التعادل من نصيب 7 مباريات.

وسجلت مصر 34 هدفا في شباك نيجيريا، فيما سجل النسور الخضراء في مرمى الفراعنة 28 هدفا.

ويشارك منتخب مصر في النسخة الحالية ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

وحصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 ألقاب ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة الحالية بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضاً: التاريخ ينحاز لمنتخب مصر أمام نيجيريا



قد يهمك ايضاً